الخميس 23 سبتمبر 2021 01:05 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
السياسة

حقوق وواجبات المحامي في القانون المصري.. ندوة بنقابة جنوب الجيزة الأربعاء

نقابة المحامين
نقابة المحامين

أعلنت اللجنة الثقافية بنقابة محامي جنوب الجيزة، عن إقامة الندوة القانونية الثالثة تحت عنوان: «حقوق وواجبات المحامي في القانون المصري، والمشكلات العملية التي تواجه المحامي أثناء عمله وكيفية التصدي لها»، وذلك يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بمقر النقابة الفرعية. 

ويحاضر بالندوة ممدوح حافظ، المحامي بالنقض، وذلك من منطلق حرص اللجنة على تفعيل دورها في خدمة المحامين أعضاء الجمعية العمومية بنقابة جنوب الجيزة، وحرصًا على شيوع المعلومات والخبرات المهنية من شيوخ وأساتذة مهنة المحاماة بين شباب المحامين.

يذكر أن محاضرات المعهد تعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، وتخصص يوم الأحد لمحامي نقابات شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، وجنوب القاهرة وحلوان، بينما تعقد محاضرات الأربعاء لمحامي نقابات شمال وجنوب القليوبية وشمال وجنوب الجيزة.

ومحاضرات المعهد، تعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، وتخصص يوم الأحد لنقابات (شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا)، و(جنوب القاهرة وحلوان من الساعة 2 ونصف إلى 4 عصرًا).

كما تعقد محاضرتان يوم الأربعاء لمحامي (القليوبية ـ بنها وشبرا الخيمة ـ من الساعة 1 إلى 2 ظهرًا)،  والجيزة ـ شمال الجيزة و6 أكتوبر ـ من الساعة 2 ونصف إلى 4 عصرًا).

وأوضح حسين الجمال أن مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هي رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم بأسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

نقابة المحامين المحامين سياسة محامين الجيزة