الخميس 23 سبتمبر 2021 01:11 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
الأخبار

محافظ الإسكندرية يهدي وزيرة الهجرة مفتاح عروس البحر المتوسط

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قامت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بإهداء اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وممثلي الجاليتين اليونانية والقبرصة درع المبادرة الرئاسية ”إحياء الجذور.. NOSTOS”، وذلك على هامش فعاليات النسخة الشبابية من ”إحياء الجذور.. NOSTOS” بالإسكندرية.

كما أهدى محافظ الإسكندرية، السفيرة نبيلة مكرم، مفتاح الإسكندرية، أعلى وسام لمحافظة الإسكندرية، تقديرا لجهودها في رعاية المصريين بالخارج.
وقالت مكرم إن هذه النسخة جاءت وفقا لما تم الاتفاق عليه في زيارتها إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا ولقائها الثلاثي مع نظيريها، كوستاس فلاسيس، نائب وزير الخارجية اليوناني، وفوتيس فوتيو، المفوض الرئاسي لشئون القبارصة المغتربين.
وتابعت مكرم أنه من المهم نقل هذه المبادرة إلى الجيلين الثاني والثالث من شعوب الدول الثلاثة، ومن هنا جاء التوافق على فعاليات النسخة الرابعة ليتعرفوا على معالم الدول الثلاث والقواسم التاريخية المشتركة، والتأكيد على مفهوم الجذور المصرية، مؤكدة أن المبادرة بدأت من مصر لتصبح أول دولة في العالم احتفاء بالجاليات الأجنبية التي عاشت على أرضها.
وعلى صعيد متواصل، فقد كرمت السفيرة نبيلة مكرم ممثلي الجاليتين القبرصية واليونانية، وأهدت لهم درع المبادرة الرئاسية ”إحياء الجذور.. Nostos”، كما قام ممثلان من الجاليتين اليونانية والقبرصية بإهداء وزيرة الهجرة درع الجاليتين.
وخلال الفعاليات، رحب محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالسفيرة نبيلة مكرم ووجودها وسط مجموعة من الشباب المصري واليوناني والقبرصي، كما رحب بالوفد الشبابي وباحتضان المحافظة لأولى فعاليات المبادرة الرئاسية ”إحياء الجذور.. NOSTOS”، مشيدا بنتائجها في تحقيق الترابط بين الثلاثة شعوب.
جدير بالذكر أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أطلقت فعاليات النسخة الرابعة من ”إحياء الجذور - نوستوس”، لشباب الجيلين الثاني والثالث من المصريين واليونانيين والقبارصة، وهي المبادرة التي كان قد أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة الثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا عام ٢٠١٧.

وزيرة الهجرة مفتاح عروس البحر المتوسط محافظ الإسكندرية