الخميس 23 سبتمبر 2021 01:23 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
المرأة والأسرة

أمينة شلباية تقدم نصائح هامة لـ الحفاظ على البشرة من المكياج

خبطة

قدمت أمينة شلباية خبيرة التجميل والموضة ، نصائح هامة لـ الحفاظ على البشرة من المكياج، محذرة الفتيات والسيدات من اضرار الميك اب على البشرة، ولكن الضرر ليس كبيرا كما يعتقد البعض.

وقالت «أمينة شلباية» خلال برنامج «في إيد أمينة» المذاع على قناة «صدى البلد2» إن هناك كثيرا من الشكاوى من السيدات بسبب أضرار الميك أب على البشرة وظهور القشور والبقع والكلف، مؤكدة أن الميك أب لا يدمر البشرة أبدأ، ولكن يمكن يؤذي البشرة فقط بسبب بعض العادات الخاطئة.

وكشفت «أمينة شلباية» عن الأسباب الرئيسية التي تؤذي وتؤثر على البشرة وهي ، سوء استخدام الميك أب وعدم العناية بالبشرة، محذرة من وضع الميك أب على البحر او الصالات الرياضية او النوم بالمكياج وعدم ازالة الميك اب قبل النوم واستخدام الميك اب بالطريقة الصحيحة.

نصائح للسيدات لحماية الشعر

قالت الإعلامية أمينة شلباية، أنه في كل عام ببداية الصيف وخاصة المحجبات وما يواجهوه من ماشكل ، تساقط الشعر والرائحة غير الجيدة للشعر.

وأضافت «أمينة شلباية» أن هناك بكتيريا وفطريات تكون في الشعر نظرا لعدم تعرضه للهواء لفترات طويلة، مضيفة أنه لا بد من ارتداء حجاب من القطن وأن يكون ذات ألوان فاتحة.

قدمت «أمينة شلباية»، نصائح هامة للحفاظ على بشرة للمرأة، مؤكدة أن هناك أمورا في غاية الأهمية يجب الحذر منها تسبب مشاكل للبشرة دون أن نشعر.

وأضافت «أمينة شلباية» ، أن :«أي حاجة تكتري منها تنقلب ضدها، ونظارات الشمس اللي بنلبسها بكثرة ممكن تؤذي البشرة وهذا موضوع لا يعرفه كثيرون».

جفاف البشرة

وتابعت «أمينة شلباية» ، أن :«كيس المخدة اللي بنام عليها وعدم تغيره وتنظيفة في غاية الخطورة على البشرة، والتكيفات ممكن تعمل جفاف للبشرة، والتكشير وعدم لعب الرياضة أيضا أمور يجب الحذر منها».

وأكملت «أمينة شلباية» ، أنه الموابيل على الوجهة أثناء الرد على الاتصال يسبب مشاكل للبشرة، و”لو عايزين بشرة جميلة محتاجين نلتزم ونخلي بالنا من التفاصيل دي”.

أمينة شلباية خبيرة التجميل اضرار الميك اب اسباب البشرة الدهنية اضرار البشرة