الجمعة 17 سبتمبر 2021 04:54 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
تحقيقات

موعد تلقي اعتذارات المعلمين.. أحدث مستجدات امتحانات الثانوية العامة

خبطة

تجرى استعدادات امتحانات الثانوية العامة على قدم وساق، في ظل مخاوف أولياء الأمور، من أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث حددت وزارة التربية والتعليم، موعد فتح باب اعتذارات المعلمين غير الراغبين في المشاركة بالماراثون.


وترصد "خبطه"، أحدث مستجدات امتحانات الثانوية العامة بعد تحديد موعد اعتذارات المعلمين غير الراغبين في المشاركة بالماراثون.
موعد تلقي اعتذارات المعلمين
سهلت وزارة التربية والتعليم على المعلمين الراغبين في الاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم فتح باب قبول الاعتذارات، بدء من غدا الأحد 14 وحتى يوم الثلاثاء بكل المديريات تسهيلًا على المعتذرين وطبقًا للمقرات المتخذة لذلك، وسيتم قبول الاعتذارات وفق الضوابط والشروط القانونية المعتمدة وطبقًا لمستندات معتمدة.
توزيع خطابات الندب للمعلمين وكانت لجان الإدارة قد بدأت في توزيع خطابات الندب للمعلمين المشاركين في لجان السير وكذلك المشاركين في تقدير الدرجات.
تجهيزات صحيةولم تغفل وزارة التربية والتعليم، عن الجانب الصحي للطلاب، إذ حددت دخول الطلاب إلى اللجان، بمعرفة المسئولين عن لجان سير الامتحان والأمن الإدارى للجان إضافة إلى أفراد الشرطة.
وأعلنت توفير طبيب بالاستراحات لمتابعة الحالات الصحية للمراقبين، وكذلك أطباء باللجان لمتابعة الطلبة.
وتقرر زيادة عدد المقرات الامتحانية للطلاب على أن يكون داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب.
تجهيزات اللجان وتستعد لجان امتحانات الثانوية العامة في المحافظات، حيث بلغت نحو 56 ألفا و591 لجنة فرعية، بإجمالي عدد الطلاب 652 ألفا و289 طالبا وطالبة.
ووفرت وزارة التربية والتعليم، عدد 16 ألفا و575 جهازًا لقياس درجة حرارة الطلاب، وتوزيع 24 مليونا و37 ألفا و829 كمامة على الطلاب بشكل يومي بمختلف محافظات مصر.
فرش اللجان وقبيل انطلاق ماراثون الثانوية العامة، استعدت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بفرش اللجان، فرش المقاعد داخل اللجان الفرعية وترك مسافات بينها لتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس بمسافة لا تقل عن متر ونصف لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
بوابات تعقيم ذاتي وتستعد وزارة التربية والتعليم، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بتركيب بوابات تعقيم ذاتي لكل مدرسة، تعقيم اللجان، قبل وبعد الامتحانات بالإضافة إلى تعقيم أماكن سير الطلاب.
وتجهز الوزارة وتعقم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة، بشكل دوري، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء اللعين.
وتقرر توفير الكواشف الحرارية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية، على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر.
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، حيث تبدأ يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.