الأحد 19 سبتمبر 2021 01:06 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
المرأة والأسرة

وصفات طبيعية لتفتيح بين الساقين.. البطاطس والعدس الأبرز

تفتيح الساقين
تفتيح الساقين

السيقان الداكنة من أكثر مشاكل الجمال شيوعًا التي تواجهها النساء، فقد يتسبب احتكاك الجلد وعدم التوازن الهرموني، للوصول إلى سيقان داكنة، وهو ما يتطلب وصفات طبيعية لتفتيح هذه المناطق، للحصول على سيقان متناسقة ومشرقة، لذا اخترنا من موقع بولد سكاى الهندى عدة وصفات طبيعية لتفتيح بين الساقين.

وصفات طبيعية لتفتيح بين الساقين: وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يعد عصير الليمون من أفضل الطرق للتعامل مع التصبغ، حيث أنه غني بفيتامين سي الذي يساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة، لذلك اخلطي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي هذا الخليط لمدة 10-15 دقيقة على المنطقة المطلوب تفتيحها.

وصفات طبيعية لتفتيح السيقان (2) عصير ليمون

 

وصفة صودا الخبز لتفتيح بين الساقين

مع الاحتكاك، يمكن أن يصبح الجلد جافا، لذلك يمكنك تجربة مزيج من صودا الخبز والماء، فهو يساعد على تقشير البشرة، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه، لكن احذري إذا كانت بشرتك حساسة فصودا الخبز يمكن أن تكون قاسية على بعض أنواع البشرة.

 

وصفة الصبار

يمكن لهذا النبات السحري أن يفعل المعجزات لبشرتك، إنه مثالي أيضا في علاج حالات تهيج البشرة، فقط ضعي جل الصبار على المنطقة المطلوب تفتيحها واتركيه لتفتيح البشرة وترطيبها والحصول على أقصى قدر من الفوائد.

 

وصفات طبيعية لتفتيح السيقان (2) الصبار

 

وصفة البطاطس

قطعي شريحة من البطاطس ودلكي بها المناطق المطلوب تفتيحها، يمكنك فركها لمدة 10 دقائق، حيث تحتوي البطاطس على مادة الكاتيكوليز، التي تساعد على توحيد نسيج الجلد.

 

وصفات طبيعية لتفتيح السيقان (1) البطاطس

 

وصفة العدس لتفتيح الساقين

انقعي العدس في الماء طول الليل، ثم اطحنيه بالحليب فى الخلاط لتتحول حبوبه إلى عجينة سميكة، ضعي هذه العجينة لمدة 15-20 دقيقة على الجلد ثم اشطفيها، العدس الأحمر مليء بمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في توحيد لون البشرة.

 

وصفات طبيعية وصفات طبيعية لتفتيح السيقان تفتيح السيقان البقع الداكنة