الجمعة 17 سبتمبر 2021 06:34 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
شئون دولية

تايوان تتطلع إلى تخفيف القيود مع انحسار حالات الإصابة بكوفيد -19

خبطة

صرح مجلس الوزراء التايواني، اليوم الاثنين، إنه مع انحسار حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19، هناك مجال لتخفيف القيود ويجب على الوزارات والمسؤولين اتخاذ الاستعدادات للقيام بذلك، حيث تبدأ الجزيرة في الخروج من أسوأ جائحة.

فرضت تايوان قيودًا على التجمعات، بما في ذلك إغلاق أماكن الترفيه والحد من المطاعم لتقديم الخدمة، في مايو وسط تصاعد في القضايا المحلية بعد شهور من عدم الإرسال المجتمعي أو القليل منه. لكن مع استقرار تفشي المرض، اقترح مجلس الوزراء تخفيف هذه القواعد.

وقال مجلس الوزراء، في بيان نقلا عن تصريحات رئيس الوزراء سو تسينج تشانغ، إنه مع وجود إصابات متفرقة في المجتمع، لم يتم تلبية الشروط لرفع القيود من المستوى الثالث تمامًا، كما هو معروف. ونقلت عن سو قوله "لكن مع تباطؤ الوضع الوبائي في معظم المحافظات والمدن، هناك مجال لتعديلات معقولة في تدابير السيطرة على جميع مناحي الحياة والقطاعات".

وقال سو: "مطلوب من الإدارات المعنية التخطيط والاستعداد مقدمًا"، مضيفًا أنه سيتم تطبيق أي تعديلات على مستوى الجزيرة.

وقد بدأت العاصمة تايبيه بالفعل في إعادة فتح أسواقها الليلية الشهيرة بشكل محدود، وعادة ما تكون نقطة جذب للسياح. وأعلن وزير الصحة تشين شيه تشونغ، الذي تحدث في وقت لاحق يوم الاثنين في مؤتمر صحفي يومي، عن 28 حالة محلية جديدة، بانخفاض عن 37 حالة يوم الأحد.

لم تتعرض تايوان للإغلاق الكامل مطلقًا، ولم تتأثر صناعة أشباه الموصلات الرئيسية بشكل عام في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أن حدودها تظل مغلقة فعليًا للجميع باستثناء المواطنين والمقيمين، الذين يجب أن يخضعوا جميعًا لحجر صحي صارم. في حين أن تفشي العدوى المحلية كان ضئيلًا مقارنةً بتلك الموجودة في العديد من البلدان الأخرى، فقد تصرفت الحكومة بحذر شديد، وعزلت المخالطين المشتبه بهم وعززت برنامج الاختبار الذي كان بطيئًا في البداية. وسجلت تايوان 15061 إصابة منذ بدء الوباء، من بينها 689 حالة وفاة.