الأحد 19 سبتمبر 2021 12:42 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
شئون دولية

بايدن يحث الأمريكيين على المساعدة في إنهاء جائحة كوفيد 19

خبطة

احتفل الرئيس الأمريكي جو بايدن بعيد ميلاد الأمة رقم 245 يوم الأحد من خلال فتح أبواب البيت الأبيض ودعوة الأمريكيين للقيام بدورهم لإنهاء جائحة COVID-19 بشكل نهائي.


وقال بايدن في حفل افتتح في البيت الأبيض: "هذا العام، الرابع من يوليو هو يوم احتفال خاص لأننا نخرج من ظلام... عام الوباء والعزلة، عام الألم والخوف والخسارة المفجعة". لحوالي 1000 شخص، بما في ذلك عائلات عسكرية وعمال مشاركين في الاستجابة لـ COVID-19.وأضاف "لا نريد مرة أخرى أن نكون حيث كنا اليوم قبل عام".


شمل أكبر حدث في البيت الأبيض منذ تولي بايدن منصبه في يناير البرغر والألعاب النارية وكان موجهًا نحو منح الأمريكيين شيئًا للاحتفال به مع عودة علامات الحياة الطبيعية بعد جائحة فيروس كورونا الذي قتل أكثر من 600 ألف أمريكي.


ومع ذلك، لم تحقق الدولة هدف بايدن في تلقي 70٪ من البالغين في الولايات المتحدة على الأقل لقاحًا واحدًا بحلول يوم الأحد. يبلغ الرقم حوالي 67٪، حيث قاوم بعض الأشخاص تلقي التطعيم، مما أثار مخاوف بين مسؤولي الصحة حيث يهدد متغير دلتا الأكثر عدوانية بتوليد طفرة أخرى.


ونعى بايدن الأشخاص الذين لقوا حتفهم، وأشاد بالأمريكيين الذين ساعدوا في الاستجابة لحالات الطوارئ في البلاد، وقال إن اللقاحات هي أفضل دفاع ضد المتغيرات الجديدة للفيروس. لكن إدارته كانت حريصة أيضًا على الاحتفال بما تعتبره إنجازًا مميزًا لها - استعادة بعض الحياة الطبيعية لبلد سئم من القيود الجائحة والمصاعب، وهي أعباء خففت ولكنها لم تختف مع توافر التطعيمات على نطاق واسع.


أجبر الوباء على إلغاء جميع الاحتفالات تقريبًا العام الماضي وأدى إلى حفل تنصيب بسيط في يناير للرئيس الديمقراطي، الذي اضطر إلى الاستغناء عن الاحتفالات التقليدية بربطة عنق سوداء ومجاملة من الحزبين حيث شكك الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب في خسارته في الانتخابات.