الجمعة 17 سبتمبر 2021 06:53 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
توك شو

جهاز المنصورة الجديدة: لدينا شبكتان للصرف الصحي والأمطار لتقليل تكلفة المعالجة (فيديو)

خبطة

قالت المهندسة نورا وجيه معاون رئيس جهاز المنصورة الجديدة ومدير إدارة المشروعات، إن المرحلة الأولى من تصميمات المدينة راعت اختلاف الإسكان بداية من سكن لكل المصريين وسكن مصر والإسكان جنة والفيلات بأنواعها المختلفة.


وأضافت وجيه خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر "المُذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن المنصورة الجديدة هي أول مدينة ساحلية ذكية في الدلتا، كما أن المرحلة الأولى تنقسم إلى 4 مناطق، كل منطقة منها فيها الإسكان المختلف بطرقها الرئيسية، بعرض 60 مترا و40 مترا و25 مترا.


وتابعت معاون رئيس جهاز المنصورة الجديدة ومدير إدارة المشروعات، أن سكن كل المصريين يتضمن 58 عمارة وبلغت نسبة الإنجاز فيها 85%، أما سكن مصر فهو يتكون من 196 عمارة بنسبة إنجاز 95%، أما جنة فتتكون من 468 عمارة بنسبة إنجاز 98%، أما الفيلات فقد جرى إنجاز 72% منها، و98% لإنشاءات الكورنيش.


وأوضحت المهندسة نورا وجيه معاون رئيس جهاز المنصورة الجديدة ومدير إدارة المشروعات: "محطة تحلية مياه البحر كانت تقدر بنحو 68 ألف متر مكعب في اليوم الواحد، وبدأنا في المرحلة الأولى بطاقة قدرها 40 ألف متر مكعب، بالإضافة إلى محطة محولات طاقتها الإجمالية 500 ميجا فولت أمبير".


وأردفت نورا وجيه: "لدينا شبكة صرف صحي وشبكة أخرى للأمطار على عكس ما هو معمول به في مختلف المحافظات المصرية التي تحتوي على شبكة واحدة للصرف الصحي والأمطار، وذلك سيقلل تكلفة المعالجة".