الأربعاء 22 سبتمبر 2021 08:21 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
الحوادث

ضبط 2.5 طن أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقليوبية

خبطة

تمكنت مباحث التموين في القليوبية، من ضبط 2.5 طن أسماك فيلية وسبيط مجهول المصدر، وضبط 10 طن زيت طعام بدون مستندات في حملة تموينيه مكبرة، كما جرى ضبط مصنع لإنتاج الكمامات الطبية وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا يفيد قيام حملة تموينية مكبرة، أسفرت عن ضبط شركة لتجارة السلع الغذائية، بدون ترخيص، عثر بها على 2.5 طن أسماك فيليه وسبيط بدون مستندات ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرًا على الصحة العامة تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق.

وضبط شركة لتعبئة المواد الغذائية عثر بها على 10 طن زيت طعام معبأ داخل خزانات بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي، ويشكل خطرًا على الصحة العامة قبل طرحة للبيع والتداول بالأسواق.

كما جرى ضبط المدير المسؤل عن مصنع لإنتاج المستلزمات الطبية بدون ترخيص ضبط به 30 ألف كمامة بدون بيانات مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات القياسية الصحية منتج نهائي و7000 متر أقمشة بدون مستندات مجهولة المصدر خامات إنتاج رديئة تمهيدًا لطرحها بالأسواق.

كما تمكنت مباحث التموين بالتنسيق مع المسطحات من ضبط 2 محل جزارة بدون ترخيص للذبح خارج المجازر، وحيازة لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمخالفة لقانون حماية مستلزمات الإنتاج الزراعي.