الأربعاء 22 سبتمبر 2021 06:22 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
محافظات

تعليم البحيرة: 30 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 106 لجنة

خبطة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه تم تجهيز وإعداد اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتزويدها بكافة الاحتياجات والوسائل المعيشية اللازمة.


وأوضح "الديب" أنه تم متابعة جاهزية المدارس من حيث الأثاث والكهرباء والتليفون الأرضي والأنترنت، كما تم الانتهاء من عمل الصيانة الفورية لجميع طفايات الحريق والتأكد من صلاحيتها وتعبئة الفارغ منها.


وأشار وكيل الوزارة، إلى أن تم تسليم الطلاب ارقام الجلوس الخاصة بهم وسيتم تسليم جميع المراقبين جوابات الانتدابات اعتبارا من صباح غدا الأحد مع ضرورة الالتزام بضوابط الوزارة بشأن كثافة اللجان وعدم حيازة أجهزة المحمول داخل اللجان وتفعيل القانون ومنع كافة وسائل الغش الإلكتروني.


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ 30 ألفا و61 طالبا وطالبة منهم "17 ألفا و878 طالبا وطالبة بالقسم العلمى علمى علوم و2475 طالبا وطالبة علمى رياضة و6334 طالبا وطالبة بالقسم الأدبى، بالإضافة إلى 2824 طالبا وطالبة خدمات و750 طالبا وطالبة منازل" موزعين على عدد 106 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية.


من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على اتخاذ أقصى درجات الحماية والأمان وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على أبنائنا الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات، ووجه بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية مع توفير الحماية اللازمة لأعضاء اللجان ومحيط المدارس التي بها لجان والعمل على تضافر كافة الجهود لخروج العملية الامتحانية بالشكل اللائق.


كما شدد على تزويد اللجان بالمطهرات والكمامات الطبية وارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات وتخصيص بوابات تعقيم بالمدارس والكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول للجان والتعقيم والتطهير اليومي لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات والحفاظ على التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل اللجان والتأكيد علي تزويد اللجان بصندوق إسعافات أولية وتواجد طبيب وسيارة إسعاف بكل مدرسة وكذا سيارة حماية مدنية خارج اللجنة وجاهزية معدات الإطفاء خلال فترة انعقاد اللجان لمواجهة اية حرائق.


بالإضافة الى انه قد تم التنسيق بين الوحدات المحلية والإدارات التعليمية لتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس التى بها لجان وإزالة الإشغالات ومنع الباعة الجائلين حولها، مع رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لأي طوارئ وسرعة التعامل الفوري معها حرصًا على صحة وسلامة الجميع.