الأربعاء 22 سبتمبر 2021 07:29 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
الأخبار

الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية يزور جناح الأزهر بمعرض الكتاب

خبطة

زار الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، اليوم السبت، جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥٢ والمقامة خلال الفترة من ٣٠ يونيو حتى ١٥ يوليو٢٠٢١م.
وتفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أركان الجناح وإصداراته الحديثة وورش العمل، ومقر الندوات الافتراضية التي تبث عبر صفحة الأزهر على الفيس بوك يوميا، وفعاليات وأنشطة الخط العربي والرسم والتلوين، وركن الأطفال وركن الفتوى.
وصرح الدكتور نظير أن مجمع البحوث الإسلامية متواجد بالعديد من السلاسل العلمية المهمة في العديد من المحافل العلمية والثقافية؛ ويساهم في معرض الكتاب هذا العام من خلال جناح الأزهر بأعمال مهمة تفند الأفكار المغلوطة وتواجه التيارات المتطرفة بالفكر، ولدينا كتب تتعلق بدور الأزهر فى قارتي آسيا وإفريقيا.
ويشارك الأزهر الشريف – للعام الخامس على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.