الخميس 23 سبتمبر 2021 01:57 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
محافظات

مواطنو كفر الشيخ يقبلون بشكل كبير على تقديم طلبات التصالح (صور)

خبطة

شهدت المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز وأحياء محافظة كفر الشيخ، إقبالًا كبير من المواطنين، في ظل متابعة مستمرة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف من رؤساء المراكز والأحياء لمتابعة سير العمل وتلقي طلبات التصالح تيسيرًا على المواطنين فضلا عن المتابعة المستمرة لتذليل كافة العقبات أمام المواطنين لتلقي الطلبات.


حيث زاد الإقبال من أهالي كفر الشيخ على المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء، بصور كبيرة لتقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وسداد جدية تصالح بنسبة 25 % من قيمة المخالفة.


وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه يشيد بإقبال أهالي المحافظة على التصالح، مشيرًا إلى انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية، لاستقبال طلبات المواطنين وتسهيلًا عليهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.


وناشد محافظ كفر الشيخ كافة المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المهلة المحددة وسداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح قبل انتهاء المهلة المحددة في 15 أغسطس الجاري حيث يجري استلام كافة الطلبات في المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء على مستوى المحافظة مشيرًا إلى استمرار حملات إزالة مخالفات البناء والعقارات المخالفة للحد من المخالفات.


كان محافظ كفر الشيخ قد وجه قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل في المراكز التكنولوجية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القانون مشددًا على ضرورة تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 1613 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 47182 حالة حتى اليوم.


وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.


وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 94875 حالة من ضمنهم 47182 حالة تم شفاؤها، و4930 حالة وفاة.