الأحد 19 سبتمبر 2021 01:12 صـ
خبطة

رئيس التحرير أحمد الحميلي

  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
  • خبطة
الأخبار

«شرشر» يتقدم ببيان عاجل لوزير التنمية المحلية حول وقف إصدار تراخيص البناء

أسامة شرشر - صورة أرشيفية
أسامة شرشر - صورة أرشيفية

 

تقدم النائب أسامة شرشر ببيان عاجل إلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حول وقف إصدار تراخيص البناء للمساكن الخاصة، لافتًا إلى أنه لا يضع في الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية الكارثية المترتبة عليها، كما أن القرار تضمن أنه يتم تنفيذه على القاهرة والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن ذات الكثافة العالية، إلا أن الواقع يؤكد أن القرار يشمل كل الأماكن وحتى القرى والمدن الصغيرة وذات الكثافة القليلة والمتوسطة.

 

 

وأشار النائب إلى أن من الآثار السلبية لهذا القرار، زيادة نسبة البطالة بين عمال التشييد والبناء (النجارين والحدادين والبنائين وغيرهم)، وأيضًا تعطل مصالح تجار مواد البناء على مستوى الجمهورية.

 

 

ودعا شرشر إلى التأكد من تطبيق القرار على القاهرة والجيزة والإسكندرية وعواصم المحافظات فقط، واستثناء القرى والمدن الصغيرة وذات الكثافة السكانية المنخفضة من القرار، ومنها منوف وسرس الليان في محافظة المنوفية، وإلغاء الجزء المتعلق بوقف أعمال البناء التي بدأت بالفعل وترتب عليها مراكز قانونية ومالية، فوزارة التنمية المحلية هي التي أصدرت التراخيص وسمحت بالفعل لهذه الأماكن ببدء أعمال البناء، فضلا عن مراعاة الأبعاد الاجتماعية للقرارات، خصوصًا أن عمال اليومية يعانون بالفعل بسبب تأثير فيروس كورونا على كسبهم لأقواتهم.

 

الوضع في مصر اصابات 31,115 تعافي 8,158 وفيات 1,166 الوضع حول العالم اصابات 6,906,283 تعافي 3,380,374 وفيات 399,538 فيروس كورونا.. إعرف عدوك كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟ الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الكثافة السكانية التشييد والبناء تراخيص البناء فيروس كورونا أعمال البناء نسبة البطالة عمال اليومية إصدار تراخيص مواد البناء أسامة شرشر المحافظات